الرئيسية / رياضة / “السعيد” ..لن أنسى حديث محمد الحليبى وقرار تحمل النادي مصاريف علاجي

“السعيد” ..لن أنسى حديث محمد الحليبى وقرار تحمل النادي مصاريف علاجي

حوار  محمد عوض

محمود السعيد : الإصابة حرمتني من اللعب فى صيد المحلة حتى الان .. وسأعود سريعًا

حزين جدًا.. لكنني سعيد برد فعل زملائي والجماهير

لن انسى موقف طارق السعيد المدير الفنى وزملائى لاعبى الفريق فى مؤازرتى .. وأسعى جاهدا للعودة سريعًا لمشاركتهم المباريات .

صيد المحلة قادر على التتويج بالقمة والصعود لدورة الترقى والصعود للممتاز

محمود السعيد كابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادى صيد المحلة اختصّ الموقع الرسمي لاخر الاخبار نيوز بهذا الحوار الشامل، الذي تحدّث خلاله في كل الاتجاهات.

وخلال الحوار، كشف السعيد عن جانب كبير من مشاعره بعد الإصابة، وكيف وقف النادى بجواره والجهاز الفنى وزملاؤه حتى يتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وما هي الرسالة التي يود أن يهمس بها في أذن زملائه وهو بعيد عن المشاركة، وكيف يرى طبيعة المنافسة هذا الموسم، وخطواته القادمة، وهل حقًا يفكّر في الاعتزال والعروض التي يمتلكها وفضّل الصيد عليها.. أسئلة كثيرة، ومتعددة، وضعناها على مائدة محمود السعيد
فأجاب عليها بصراحته المعهودة في هذا الحوار الشامل.

*في البداية، نود التعرف على حالتك بعد الإصابة.. وما وصلت إليه حتى الآن في خطوات العلاج؟
بالطبع الإصابة تُحزِن أي لاعب. وعندما سقطت في الملعب أثناء مباراة بلطيم الودية كان الألم شديدًا؛ لدرجة أنني توقعت أن الإصابة ربما تصل إلى حد الكسور في العظام، ولكن بعد ذلك اكتشفت أنها مجرد قطع في الأربطة ولكنى فؤجئت بالرباط الصليبى وتستوجب التدخل الجراحي، وفقًا للاشعة
ومن الممكن أن تتلاشى الإصابة بعد فترة تأهيل وعلاج طبيعي، تصل إلى 4 أشهر.
وعموما، أنا تجاوزت الآن هذه المرحلة الصعبة
منذ شهرين وشعوري الآن جيد، ومتفائل جدًا بالعودة سريعًا، وكل شيء يسير حاليًا على ما يرام، وأخوض تدريبات تأهيلية بصورة يومية على أمل العودة لمشاركة زملائى المباريات وتحقيق أنجاز الصعود .
*وما رأيك في رد فعل زملائك،
أثناء الإصابة؟
**بمنتهى الصراحة، الإصابة جعلتني أعرف قيمتي، ليس فقط عند زملائي، ولكن عند كل من حولي، فما لمسته من حب وتجاوب بعد الإصابة يفوق كل الكلمات، ويخفف عني الكثير.

*هل تشعر بضيق لغيابك كل هذه الفترة المقبلة عن صفوف الصيد؟
بالتأكيد أشعر بحزن. ولكن هذه هي كرة القدم، وقريبًا أعود أقوى، ما دمت أقوم بتنفيذ برنامجي التأهيلي والعلاجي على أفضل مستوى.

*وكيف ترى شكل المنافسة فى دورى القسم الثالث وما هو تقييمك للموسم الحالي؟
الموسم الحالي صعبًا للغاية، ولكن يظل الصيد هو المرشح الأول للفوز بدورى القسم الثالث رغم بعض العثرات والعودة لصفوف الممتاز ب ولدي ثقة كبيرة في ذلك، مهما كانت صعوبة المنافسة مع فِرق سمنود والمالية وبنها وسبورتنج كاسل والسرس وعثماسون والدوري هذا الموسم
قويًا وصعبًا للغاية، ولكننا سنتعامل مع كل مباراة بشكل منفرد حتى نحقق ما نتمناه، ولدينا هدف واحد ونقاتل من أجل الصعود ولإعلاء اسم الصيد.

*كيف ترى فرصة الصيد في الفوز ببطولة دورى القسم الثالث هذا الموسم؟
لدينا فرصة كبيرة لتحقيق الفوز بدوري القسم الثالث هذا العام لتضافر جميع عناصر اللعبة من رئيس مجلس الادارة محمد الحليبى المشرف على الكرة ومجلسه الموقر ونمتلك جهازًا فنيًا جيدًا بقيادة كابتن طارق السعيد وخلال الموسم الحالي لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، وأصبح مركزنا أفضل في المجموعة الثامنة وهدفنا هو الفوز في جميع المباريات، حتى نصل إلى دورة الترقى والصعود للممتاز ب وأنا على المستوى الشخصي، أثق في قدرتنا على الفوز بالصعود هذا الموسم، والعودة من جديد للمشاركة في الممتاز ب .

*من هو اللاعب الذي تستريح باللعب إلى جواره، وتشعر بالتفاهم والانسجام معه؟
أنا أعتبر نفسي محظوظ للعب وسط هذه المجموعة من اللاعبين، نظرًا للتفاهم الكبير بيننا، وعمومًا أنا أرتاح للعب إلى جوار جميع زملائي، وبشكل خاص إلى جوار محمد يونس وحسام البنا وأبو الحجاج خاصة عندما أتحرك بالكرة من جهة اليسار وأتوقع تحركاتهم، وأسعى لضبط الإيقاع معهم، وصولا إلى مرمى المنافسين وتسجيل الأهداف.

*ما هي رسالتك لزملائك في الفريق، وأنت مصاب وبعيدًا عن المشاركة؟
أطلب منهم أن يستمروا في تقديم العروض القوية، ومواصلة المشوار بكل قوة، وأثق في قدرتهم على تعويض غيابي وبشكل عام أقول لهم جميع أن غيابي عن الفريق يحزنني، لكن الخسارة تجعلني حزين أكثر، لذلك لا بد وأن تقاتلوا من أجل أنفسكم أولا، ومن أجلي ثانيًا، لتحقيق الفوز في جميع المباريات، لأن هذا الفوز يسعدني أكثر من أي شيء آخر، ويهوّن على مرارة الإصابة.

*وكيف ترى شكل التعامل مع الجهاز الفني الجديد؟
أنا سعيد جدًا بالتعامل مع الجهاز الفني الجديد، فمن بداية الموسم وقبل الإصابة تحدّث إليّ «محمد الحليبى» رئيس النادى والمشرف على الكرة و«طارق السعيد» عن دوري المهم مع الفريق، و هما يقدران كل ما أقدمه، وبمنتهى الصراحة كان لكلاهما معي بعد الاصابة مفعول السحر، وسببٌ في الراحة النفسية التي أشعر بها من وقتها وحتى الآن

*لكل جهاز فنيّ فكرُهُ الذي يسعى إلى توصيله للاعبين.. فإلى أي مدًى استوعبتَ الفكر الجديد للكابتن طارق ؟
كل مدرب يأتي إلى الصيد يتمسك به ويقوم بإجراء تعديلات لكي ينجح ويظهر عمله لذلك قرر الاستعانة بخبرات الكبار فأستعان بى وبمحمد يونس و7 من لاعبى الفريق القدامى وتعاقد مع الاخرين وتصعيد الناشئين حتى نجح فى تكوين تلك التوليفة المتميزة من أصحاب الخبرة والشباب ومعه الجهاز المعاون، ونحن نسعى بقوة لاستيعاب فكره، ولدينا من الخبرة ما يكفي للتعامل واستيعاب أي فكر يسعى الجهاز الفني لتطبيقه، ومع توالي المباريات سوف يظهر هذا الفكر بقوة ويؤتي ثماره.
*ما هو سر نجاح الصيد من وجهة نظرك ؟
اعلم تمامًا: أن أحد أسباب قوة الصيد وتفوقه
بخلاف الموهبة والأداء الجيد للاعبين، هو الحب الذي يجمع أفراد الفريق والمشرف على الكرة والجهاز الفنى والادارى ومحبى الفريق فالجميع داخل النادى لديهم هدف واحد هو الفوز في جميع المباريات وهذه الروح انعكست على النادي وحقق نتائج كبيرة، ودائما ما تجمعنا جلسات ونتحدث في هذا الأمر حتى يستمر الدّعم المعنوي، وبدون هذا الحب ما كنّا تمكّنا من مواصلة مسيرة إنجازات الصيد فى المجالات .

ما الفارق الذي لمسته بين الصيد والأندية التي لعبتَ لها من قبل؟
هناك اختلاف كبير بين الصيد وجميع الأندية التي لعبت لها، بدايةً من غزل دمياط والمنصورة وبنى عبيد ودمنهور من حيث المعاملة والتقدير
وجميع اللاعبين داخل الفريق يرغبون في تقديم أفضل ما لديهم، وهو ما يميز الصيد عن الأندية الأخرى المشاركة فى المسابقة . فهناك إصرار وقتال من أجل الفوز في جميع المباريات.

*كثيرًا ما تتردد أنباء عن اقتراب رحيلك عن الصيد ورغبتك في الاحتراف.. فما تعليقك؟
دائما ما تصلني رسائل من الجماهير. هل سترحل عن الفريق أم تستمر.. هل هناك عروض؟ وإلى غير ذلك من الأسئلة. كل ما أقوله إن صيد المحلة الآن هو بيتي وعائلتي. ولا يوجد لدي أي سبب حاليًا من أجل الحديث عن الرحيل. فأنا أعيش حالة من الاستقرار داخل الصيد، وأشعر بالراحة، ولكن إذا قُدر لي مستقبلا أن يكون هناك مكان آخر فلابد من موافقة النادى وكان هناك موافقة مبدئية من غزل المحلة قبل الانضمام للصيد .
*
وهل بالفعل تمتلك أكثر من عرض للرحيل؟
أعيش حالة من التركيز مع الصيد.
وكل ما يشغلني حاليًا هو العودة من جديد إلى الملعب، وتحقيق نتائج جيدة مع الفريق. وأبذل مجهودًا كبيرًا للشفاء سريعًا، وكل همّي أن أساعد فريقي لتحقيق الصعود لمكانه الطبيعى بصفوف الممتاز ب ، ومسألة الرحيل من عدمها هي في علم الغيب، والله أعلم بها. ولكني بكل صراحة ووضوح لا أفكر في هذا الأمر وأتمنى أن أختتم حياتى بالصيدودخول مجال التدريب .

*هل تتوقع أن ينافس محمد صلاح على الكرة الذهبية؟
بالتأكيد، لأنه يمتلك مقومات مميزة. وأعتقد أنه يجهّز نفسه بشكل قوي للمنافسة وما يقدمه يعتبر إنجازًا كبيرًا في ظل قوة الدوري الإنجليزي، الذي يضم أفضل لاعبي العالم ويكفيه فخرا أنه كان عامل أساسى فى صعودنا لمونديال روسيا وأصبح من أكبر وأفضل 3 لاعبين على مستوى العالم فى زمن قياسى . .

*هل تتوقع أن يصبح نجلك لاعب كرة قدم في المستقبل؟
بالفعل عمر أبنى هو يعشق كرة القدم ,أصطحبه معى فى معظم المبارايات فهو يميل إلى المهارات الفردية كثيرا في التعامل مع الكرة ومن ناشئى الغزل وأنبى وعاشق لمحمد صلاح ومشاهدة الدوريات الاوروبية رقم صغر سنه . وبالطبع، سأكون سعيدًا للغاية لو أكملَ مسيرتي وأصبح لاعب كرة ناجحًا.

*.ما هي الرسالة التي تود أن ترسلها إلى جماهير الصيد؟
الجماهير هي المحرك الأساسي للفوز بالبطولات. وأنا سعيد للغاية بمساندتها للفريق رغم قلتهم ومعظمهم من أعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية وبعض جماهير الغزل والبلدية بشكل عام، ودعمها لي خلال إصابتي الأخيرة. .

*ما هو المطلوب من الجماهير خلال الفترة المقبلة؟
أستمرار الجماهير من أعضاء الجمعىة العمومية محبى كرة القدم ومجلس الادارة في دعم الفريق خلال الفترة القادمة مهم للغاية، من أجل استمرار المنافسة على الصعود. كما أن تواجدها خلف الفريق يساعد بشكل كبير في المنافسة وتحقيق أمل الصعود من خلال نتائج طيبة ..

Facebook Comments

شاهد أيضاً

برشلونة يتلقى ضربة جديدة بعد إصابة مدافعه البلجيكي فيرمايلين

كتب عبدالنبى النادى  تلقى نادى برشلونة الإسبانى ضربة جديدة بإصابة مدافعه البلجيكى توماس فيرمايلين مجددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com