الرئيسية / أخبار مصر / بدأ تدريبات” حماه الصداقه 2018 “

بدأ تدريبات” حماه الصداقه 2018 “

كتبت /جيهان السيسى
أعلنت قيادة قوات الإنزال الجوي الروسية أنها ستنفذ تدريب ” حماة الصداقة 2018 ” المُشترك مع قوات المظلات المصرية على أرض جمهورية مصر العربية في الفترة ” 13 – 26 أكتوبر ” الجاري.

وأفادت الخدمات الصحفية لقوات الإنزال الجوي الروسية أن عناصر المظلات الروس، سوف يعرضوا وسائل وأساليب مختلفة لعمليات القفز والإنزال الجوي على نظرائهم من وحدات المظلات المصرية، وتلك الأساليب ستتضمن أعمال الإنزال من مروحيات Mi-17 الروسية -العاملة لدى القوات الجوية المصرية- بواسطة الحبال من ارتفاع 25 متر فوق سطح الأرض.

كما ستتضمن خطة التدريبات، استخدام المظلات ذات الأغراض الخاصة كالفئة الحديثة ” Arbalet ” ( النشاب Crossbow بالروسية )، والتي كانت قد تم اختبارها لأول مرة في المناخ الصحراوي بمصر خلال مناورة ” حماة الصداقة 2016 “، وكانت قد اثبتت جودتها خلال عمليات الانزال المظلي بالدائرة القطبية في نطاق المحيط المتجمد الشمالي. هذا إلى جانب مظلات D-10 المستخدمة في القفز من ارتفاعات 200 – 4000 متر من طائرات النقل العسكري المُحلقة على سرعة 140 – 400 كم / س.

سيتم تنفيذ عمليات القفز والاقتحام الجوي من طائرات النقل الاستراتيجي الروسية ” إليوشن Il-76MD ” وطائرات ” هرقل C-130 Hercules ” المصرية، وعلى ارتفاعات ستتراوح مابين 600 متر و3000 متر فوق سطح الأرض.

يبلغ حجم عناصر المظلات الروسية المشاركين في التدريب حوالي 200 فرد، ينتمون إلى ” فوج الحرس رقم 247 اقتحام جوي 247th Guards Air Assault Regiment ” وهي وحدات نخبوية تُعد جزءاً من ” فرقة حرس الجبال السابعة اقتحام جوي 7th Guards Mountain Air Assault Division “.

تتكون قوات الإنزال الجوي الروسية من فرقتين محمولتين جوا Airborne Division وفرقتي اقتحام جوي Air Assault Division و4 ألوية محمولة جوا Airborne Brigade ولواء إشارة محمول جوا Airborne Signal Brigade ولواء استطلاع خاص / عمليات خاصة Special Forces / Special Reconnaissance Brigade، وأخيرا مركز التدريب لقوات الإنزال الجوي.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول التشكيل الجديد للجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات

  كتب جيهان السيسى التقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com