الرئيسية / محافظات / “السعيد” يواصل حملاته المكبرة بمركز ومدينة كفر الزيات

“السعيد” يواصل حملاته المكبرة بمركز ومدينة كفر الزيات

كتب سامح قطب

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم بحملة على مركز ومدينة كفر الزيات للتعرف على المشكلات التي تواجه المركز على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لها وكذا متابعة التخلص من تراكمات القمامة بالمركز وحالة النظافة بالشوارع والميادين والوقوف على موقف الخدمات الطبية ومدى إنتظام العملية التعليمية بالمركز ومتابعة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين .

جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية بمركز ومدينة كفر الزيات التي بدأت بتفقد مستشفى إبيار المركزي للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بصفة دائمة حيث تفقد المحافظ قسم الطوارىء وقسم الغسيل الكلوى الذى يضم 6 وحدات للغسيل الكلوى

وخلال الزيارة أصدر محافظ الغربية توجيهاته الفورية لوكيل وزارة الصحة بالغربية بتوفير إحتياجات المستشفى لمدة 6 أشهر من دواء الكالسيوم نظراً لشكوى المواطنين بعدم توافره بالمستشفى وإستكمال الطاقة الإستيعابية للمستشفى من أطباء وممرضين وفقاً للقانون وكذا الإستمرار في عمل التحاليل المجانية للكشف عن المصابين بفيروس سى مع تقديم العلاج لهم .

كما وجه وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بصرف مساعدة مالية قدرها 500 جنية لأحد المواطنين المترددين على المستشفى نظراً لظروفه الإقتصادية والصحية وسرعة السير في إجراءات صرف معاش تكافل له.

كما تم إفتتاح مدرسة إبيار الإعدادية بنات المقامة على مساحة 1937 متر مربع وبتكلفة 5 مليون و300 ألف جنية وتضم 9 فصول إعدادى وتم تنفيذها فى مدة 8 شهور

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالإهتمام بكافة الأنشطة على مستوى المدارس بجانب التعليم مشيراً إلى أن المدرسة لها دور أساسى فى تعليم السلوك الحضارى للنشئ.

وخلال الجولة بقرية إبيار وجه بسرعة التنسيق بين مديرية الري والموارد المائية ومجلس مدينة كفر الزيات وإدارة المواقف بالمحافظة لإنشاء موقف خاص بالقرية وكذا الإزالة الفورية للتعدي على أملاك الري بترعة بحر سيف بإبيار وكذا ترميم وإعادة الشيء لأصلة بشارع المدارس بالقرية جاء ذلك بعد لقاء محافظ الغربية بأهالى القرية والإستماع إلى مشاكلهم.

كما تفقد محافظ الغربية أعمال توسعة محطة مياه الشرب بقرية الدلجمون مركز كفر الزيات

كما تفقد محافظ الغربية منطقة ترحيل القمامة (النقطة الوسيطة) بكفر الزيات و أيضاً مستشفى كفر الزيات العام للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين حيث تفقد قسم الغسيل الكلوي الذي يحتوى على 32 وحدة غسيل كلوي وقسم العناية المركزة .

حيث وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بسرعة توفير كافة نواقص الأدوية بالمستشفى وكذا توفير أطباء بصفة مستمرة لمتابعة وحدات الغسيل الكلوي وكذا توفير مفرمة للنفايات الطبية

وتفقد محافظ الغربية أيضاً مركز شباب كفر الزيات و شاهد العروض الرياضية بالمركز حيث أكد على أهمية زيادة الأنشطة الرياضية على مستوى مراكز المحافظة.
كما تفقد محافظ الغربية أيضاً موقف مدينة كفر الزيات لدراسة نقله للتخلص من الكثافة المرورية وليتسع الموقف لجميع السيارات بالمركز.
وكذلك تفقد أيضاً كورنيش النيل بكفر الزيات لدراسة المقترحات للإستفادة منه وتطويره وتجميله وجعله متنفس لأهالى مركز ومدينة كفر الزيات.
كما تفقد المحافظ أيضاً محطة توزيع كهرباء كفر الزيات تمهيداً لتجديدها وزيادة طاقتها الإستيعابية .. ووجه بالإستجابة لمطالب وكيل وزارة الكهرباء بتفريغ مساحة 3 متر من حضانة السيارات المتاخمة لمحطة الكهرباء لسرعة مد الكوابل وعدم تعثر المشروع.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور.. ندوة إرشادية عن محصول بنجر السكر بالمحلة

  كتب .. محمد عبد الرحيم نظمت الإدارة الزراعية بالمحلة الكبرى اليوم، ندوة إرشادية عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com