الرئيسية / أخبار مصر / العالم أجمع خائف ومترقب لظاهرة «القمر الدموي» ومخاوف من نهاية العالم

العالم أجمع خائف ومترقب لظاهرة «القمر الدموي» ومخاوف من نهاية العالم

كتب مصطفي سرحان

كثيرًا ما نشاهد في الأفلام وخاصًة في افلام الفانتازيا والتي تحكي عن الأساطير مشهدًا للقمر الدموي، وتجد أن الأبطال في الفيلم يخافون ويهلعون لأنهم يعلمون بأن هذه الظاهرة هي نذير شؤوم، ففي العديد من الثقافات والبيئات القديمة كانوا يعتبرون أن كسوف الشمس وخسوف القمر أمر سيء ويوم مشؤوم وكان اللوم دائمًا لاختفاء القمر أثناء الخسوف دائماً يتوجه إلى الشياطين والحيوانات القاتلة.

والسؤال الذي يدورفي أذهان جميع سكان هذا العالم الآن ولا ثمة إجابة له! هل يشير القمر الدموي بقرب بدء علامات نهاية العالم العظمي ؟

ففي مساء يوم الجمعة القادم يترقب العلماء ظاهرة علمية نادرة الحدوث حيث سيظهر قمر دموي في معظم أنحاء العالم ويعتبر أطول خسوف كلي في القرن الحالي.

وحسب ما قالته “رويترز” نقلاً عن “ناسا” أن الخسوف الكلي سيستغرق ساعة و42 دقيقة و57 ثانية لكن سيسبقه وسيليه خسوف جزئي مما يعني أن القمر سيمضي في المجمل ثلاث ساعات و54 دقيقة في الجزء المعتم من ظل الأرض.

وتعتبر مصر من أهم وأبرز الدول التي ستري هذه الظاهرة بكامل تفاصيلها فبإمكانك أن تري ظاهرة القمر الدموي من اي بقعة علي أرض مصر، لكن بمرصد القطامية الفلكي ستتمكن من رؤية هذا الحدث بوضوح والأمر حقًا مَهيب ويستحق.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

شباب جوالة الجامعات العربية يزينون أعمال الخدمة العامة بالأسكندرية

كتب نجلاء فتحي  بناءاً علي فعاليات ملتقى شباب الجوالة العربية المنظم من قبل وزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com