أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / متجاهلا نفسه ترامب يطالب بتطبيق قانون لوجان على كيري 

متجاهلا نفسه ترامب يطالب بتطبيق قانون لوجان على كيري 

كتب محمد عزت السخاوي

ما زال الرئيس الامريكي دونالد ترامب يواصل هجومه على الادارة الامريكية السابقة و رجالها ، وينتهز ترامب الفرصة تلو الاخرى لبيان فشلها في ادارة ملفات هامة كالملف الايراني او الكوري الشمالي .
وواصل ترامب هجومه على الادارة الأمريكية مطالبا بمحاكمة وزير خارجية بلاده الأسبق جون كيري متهما اياه بتواصله مع إيران ومسؤوليها رغم أنهم يرفضون محادثة ترامب والاجتماع به. ورأى ترامب ضرورة محاكمة وزير الخارجية الأسبق جون كيري، لقيامه بانتهاك قانون (لوجان) من خلال محادثاته مع إيران، بحسب ما ذكرته صحيفة “الغارديان البريطانية”.
وصرح ترامب بأن جون كيري انتهك قانون (لوجان) بعد أن تحدث مع إيران وعقد العديد من الاجتماعات وأجرى العديد من المكالمات الهاتفية، وهو يخبرهم بما يجب عليهم فعله ، ويبدو ان محاكمه ترامب الوشيكة لاتصاله مع الروس وتقديمهم الدعم له خلال الإنتخابات الرئاسية

واعتبر ترامب، أن إيران حصلت على “نصيحة سيئة للغاية” من قبل جون كيري والأشخاص الذين ساعدوا في دفع الولايات المتحدة إلى اتفاق إيران النووي السيئ للغاية.
يشار إلى أن قانون (لوجان) صدر عام 1799، وهو قانون اتحادي يجرم التفاوض من قبل أشخاص غير مصرح لهم مع حكومات أجنبية لها نزاع مع الولايات المتحدة. ولم تتم إدانة أي شخص على الإطلاق حتى الآن بانتهاكه.

في سياق متصل، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، أن طهران لن تجرى محادثات مع الولايات المتحدة، ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن يد الله جواني، نائب رئيس الحرس الثوري للشؤون السياسية، قوله “لن تعقد محادثات مع الأمريكيين ولن يجرؤ الأمريكيون على القيام بعمل عسكري ضدنا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد دعا القيادة الإيرانية على الجلوس والتحدث معه بشأن التخلي عن البرنامج النووي لطهران، وقال إنه لا يستطيع استبعاد المواجهة العسكرية في ضوء التوترات المتزايدة بين البلدين.

ورفض ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الإفصاح عما دفعه إلى نشر مجموعة حاملة الطائرات إبراهام لينكولن في المنطقة بسبب ما جرى وصفها بتهديدات غير محددة.

شاهد أيضاً

السعودية والإمارات تقدمان مساعدات بـ 3 بلايين دولار إلى السودان

كتب عبدالنبى النادى  أعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تقديم حزمة مشتركة من …

كيف فشلت أجندة قطر فى السودان وإثيوبيا وإريتريا وليبيا؟

  كتب عبدالنبى النادى خلال منتدى الطيران الإفريقى فى كيغالى عاصمة رواندا الدولة الصاعدة شرق …

رئيس البرلمان يُدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي

  كتب محمد عزت  أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: