أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / طاقة التسبيح فى بيتك

طاقة التسبيح فى بيتك

 

دكتورة مها العطار خبير طاقة المكان

كان الشيخ أحمد بن حنبل مسافراً فمر بمسجد يصلي فيه ؛ ولم يكن يعرف احداً في ذلك المنطقة وكان وقت النوم قد حان فافترش الشيخ أحمد مكانه في المسجد
واستلقى فيه لينام وبعد لحظات إذا بحارس المسجد يطلب من الشيخ عدم النوم في المسجد ويطلب منه الخروج وكان هذا الحارس لا يعرف الشيخ احمد
فقال الشيخ احمد لا أعرف لي مكان أنام فيه ؛ ولذلك أردت النوم هنا
فرفض الحارس أن ينام الشيخ قام الحارس بجر الشيخ احمد إلى الخارج جراً والشيخ متعجب حتى وصل إلى خارج المسجد وإذا بأحد الاشخاص يمر بهم والحارس يجر الشيخ .. فسأل ما بكم ؟
– فقال الشيخ أحمد لا أجد مكانا أنام فيه والحارس يرفض أن أنام في المسجد
– فقال الرجل تعال معي لبيتي لتنام هناك
فذهب الشيخ أحمد معه وهناك تفاجأ الشيخ بكثرة تسبيح هذا الرجل وقد كان خبازاً
وكان يسبح وهو يعد العجين ويعمل في المنزل ويكثر من الاستغفار !!
فأحس الشيخ بأن أمر هذا الرجل عظيم من كثرة تسبيحه .. فنام الشيخ وفي الصباح سأل الشيخ الخباز سؤالاً وقال له : هل رأيت أثر التسبيح عليك؟
فقال الخباز نعم ووالله إن كل ما أدعو الله دعائاً يستجاب لي .. إلا دعاءاً واحدا لم يستجاب حتى الآن ؟ فقال الشيخ وما ذاك الدعاء ؟
فقال الخباز أن أرى الإمام أحمد بن حنبل !! فقال الشيخ أنا الإمام أحمد بن حنبل .. فوالله إنني كنت أجر إليك جراً ، وهاقد أستجيبت دعواتك كلها !!
سبحان الله .. سر التسبيح !؟
روى الزهرى عن سعيد بن المسيب قال : خرجت مع الإمام على بن الحسين سيد العابدين عليه السلام ، فصلى ركعتين فسبح فى سجوده .. فلم يبق شجر ولا مدر إلا وسبح معه .. ففزعنا !! فرفع رأسه وقال : ياسعيد أفزعت ؟ فقلت : نعم يَا ابْنَ رَسُولِ اللهِ .. فقال : هذَا التَّسْبِيحُ الاعْظَمُ ، حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ جَدِّي عَنْ رَسُولِ اللهِ : لاَ تَبْقَى الذُّنُوبُ مَعَ هَذَا التَّسْبِيحِ ، وَأَنَّ الله جَلَّ جَلالُهُ لَمَّا خَلَقَ جَبْرَئِيلَ أَلْهَمَهُ هذَا التَّسْبِيحَ ، وَهُوَ اسْمُ اللهِ الأَكْبَرُ .. سبحان الله .. سر التسبيح !؟
تتبعت التسبيح في القرآن فوجدت عجبا !! وجدت أن التسبيح يرد القدر كما في قصة يونس عليه السلام قال تعالى ” فلولا أنه كان من المسبحين للبث في بطنه إلى يوم يبعثون ” وكان يقول في تسبيحه ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين “.. سبحان الله .. سر التسبيح
التسبيح يعطى الذريه والأبناء عندما خرج زكريا عليه السلام من محرابه أمر قومه بالتسبيح قال” فخرج على قومه من المحراب فأوحى إليهم أن سبحوا بكرة وعشيا ” ..
التسبيح يعطى القوة ويرد الظلم .. كما دعا موسى عليه السلام ربه بأن يجعل أخاه هارون وزيرا له يعينه على التسبيح والذكر قال “: واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا ” .. سبحان الله .. سر التسبيح..
بالتسبيح تسمع المخلوقات كلامك .. “وسخرنا مع داود الجبال يسبحن والطير” ,, “تسبح له السماوات والأرض ومن فيهن ، وإن من شيءٍ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم” .
الكون كله يسبح لله وتأكيدأ على هذا الكلام نصل إلى تسبيح بيتك .. لكن تسبيح بيتك له شأن أخر فى علم الطاقة .. تريد أن تعرف تسبيح بيتك .. إنتظرنى وما تنسى أن تسبح ربك .. ولا تنسى عمل الخير ومشاركة معلومات الخير .. لعل الله يستجيب .. جمعتكم طيبة .

شاهد أيضاً

عرض مسرحي مبهر بالقرية الفرعونية احتفالا بأعياد الربيع

كتب محمد عزت  احتفلت القرية الفرعونية اليوم بأعياد الربيع وسط العديد من الزوار من جنسيات …

شاطىء البحر .. سعادة وخيبة أمل

كتبت د. مها العطار خبير طاقة المكان بمناسبة شم النسيم وخروج الناس للبحر وعلى الشواطىء …

مراسم تتويج أسطورية.. القرية الفرعونية تتوج ملكة جمال الحجاب لعام 2019

  كتب محمد عزت  توجت القرية الفرعونية، اليوم السبت، ملكة جمال الحجاب، للعام الرابع على …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: