أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / ضبط سيدة بالغربية لقيامها بإنشاء وإدارة أكاديمية وهمية لترويج شهادات دراسية ودورات تدريبية “مزورة”

ضبط سيدة بالغربية لقيامها بإنشاء وإدارة أكاديمية وهمية لترويج شهادات دراسية ودورات تدريبية “مزورة”

 

كتب محمد عبد الرحيم

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الخارجين على القانون خاصة فى مجال مرتكبى جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والإستيلاء على أموالهم.. وفى ضوء ما أكدته معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام إحدى السيدات (حاصلة على معهد فنى تجارى، مقيمة بمحافظة الغربية).. بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص – كائنة بدائرة قسم شرطة ثانٍ المحلة الكبرى بالغربية ، وترويجها شهادات دراسية منسوبة لكيانات تعليمية حكومية”مزورة”.
بالإستعلام من الجهات المعنية بالغربية .. أفادت بأن الأكاديمية المشار إليها لم يصدر لها أية تراخيص.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، أمكن ضبط المذكورة وبتفتيش مقر الأكاديمية المشار إليه عثر على (العديد من الشهادات المزورة المنسوب صدورها لبعض الجامعات والجهات الحكومية – شهادات “إجتياز دورات تدريبية” منسوب صدورها للأكاديمية – مجموعة من الأجندات تحتوى على أسماء المتقدمين للحصول على دورات لديهم والمبالغ المالية المتحصلة من كل منهم بإجمالى “350,000 – ثلاثمائة وخمسون ألف جنيه” – مجموعة كبيرة من وثائق التعارف والشهادات الدراسية وبطاقات الرقم القومى والصور الشخصية الخاصة بالراغبين فى التقدم للإلتحاق بالأكاديمية – مجموعة كبيرة من دفاتر إيصال إستلام نقدية بإسم الأكاديمية المشار إليها – مجموعة كبيرة من أوراق الدعاية والإعلان للأكاديمية – جهاز كمبيوتر بمشتملاته بفحصه تبين أنه محمل بالعديد من صور المحاضرات وصور بطاقات الرقم القومى وشهادات التخرج – هاتف محمول).
بمواجهتها إعترفت بإرتكابها للواقعة بقصد تحقيق الربح المادى ، وأمكن التوصل لثلاثة من ضحاياها، بسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة نصب وإحتيال والإستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل حصولهم على شهادات قياس مستوى مهارة وشهادات منسوبة لبعض الجامعات وكارنيهات مزاولة مهنة “مزروة”.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاهد أيضاً

يلقي بزوجته من نافذة محكمة بركة السبع لرفضها استلام اطفالها

  حدث منذ قليل أن القي زوج بزوجته من نافذه الدور الثانى بمحكمه بركه السبع …

قبل إكتشاف المجنى عليه واقعة السرقة.. مباحث البساتين بالقاهرة تضبط مرتكب واقعة سرقة مسكن أحد المواطنين بدائرة القسم

كتب محمد عبده أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة لملاحظة …

“كان نفسي أبقى ظابط ” القبض على ضابط مرور مزيف أثناء تنظيمه الحركة بفيصل

  كتب أحمد النوبي تمكنت مباحث الجيزة، بالتنسيق من الادارة العامة لمرور الجيزة، من ضبط …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: