أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / ضبط ثلاثة قضايا إتجار غير مشروع بالنقد الأجنبى بـ”سوهاج والقاهرة”

ضبط ثلاثة قضايا إتجار غير مشروع بالنقد الأجنبى بـ”سوهاج والقاهرة”

 

كتبت داليا عبد الله

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الأموال، والإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.. فقد أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى مجال مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى عن الآتى:-

 


قيام أحد الأشخاص (مدرس، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) لقيامه بالإشتراك مع شقيقه (صاحب محل بويات يعمل بإحدى الدول العربية) .. بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى ، وإرسالها للأول بموجب حوالات بنكية أو مع العائدين من الخارج ، ليقوم بإستلامها وإستبدالها للجنيه المصرى من البنوك المختلفة ، وتوصيلها لذوى العاملين المصريين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة قدرها 1 % فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لإحكام القانون، بإستدعاء الأول وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الثانى، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل (مليون و500 ألف جنيه مصرى).

 

قيام أحد الأشخاص (صاحب شركة للتطوير العقارى – مواليد 1983 – مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة) بالتعامل بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون المٌشار إليه.. بإستدعائه ومناقشته أقر بصحة ما ورد من معلومات ، وقيامه بشراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء لإتمام عملياته الإستيرادية ، وأن حجم تعاملاته خلال تلك الفترة بلغ نحو (2مليون و500 ألف جنيه مصرى) بالمخالفة لأحكام القانون.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

شاهد أيضاً

نظرة على الحادث المفجع بالعقل وبهدوووووووووء

  كتب إسماعيل شلبى تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ أمس الخميس 23 مايو عن حادثة …

القبض على مسجل خطر شقى وبحوزته سلاح نارى

كتب شريف الدمياطي تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارًا من اللواء السعيد شكرى …

الخلافات الاسرية وراء مقتل سيدة بالإسماعيلية

  كتبت هدير القليبى فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: