أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / صناع الحياة توقع بروتوكولا مع مؤسسة “من الماء حياة” للتنمية من أجل مياه نظيفة

صناع الحياة توقع بروتوكولا مع مؤسسة “من الماء حياة” للتنمية من أجل مياه نظيفة

 

كتب محمد عزت 

المياه النظيفة حق أصيل لكل إنسان، وتوفيرها يعني وجود حياة آمنة لهم من دون أمراض؛ لذا تحرص مؤسسة صناع الحياة مصر على وجود مشروع أو أكثر بشأن توفير مياه نظيفة بين مشروعاتها.

وقع دكتور أحمد سعدة -الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر-بروتوكول تعاون مع مؤسسة “من الماء حياة للتنمية”، بشأن تنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب.

بناءً على هذا البروتوكول نقوم بتوفير مياه عذبة صالحة للاستخدام في الزراعة وتسهم في دعم مشروعات زراعية، إلى جانب إنشاء محطات لتنقية المياه وتنفيذ وتركيب مواسير لتوصيل المياه للمناطق الفقيرة في مصر.

يقول دكتور سعدة إن التعاون بين مؤسسة صناع الحياة ومؤسسة من الماء حياة للتنمية هو بروتكول اطاري تقوم من خلاله مؤسسة من الماء حياة بتنفيذ تدخلات اغاثية تختص بوصلات مياه الشرب وتحلية المياه في الأماكن التي تستهدفها صناع الحياة، أي أن صناع الحياة ستقوم بتكليف مؤسسة من الماء حياة بأعمال اغاثية وستقوم بسداد مقابل ذلك لمؤسسة من الماء حياة.

يضيف “سيكون هذا مفيدا في الفترة القادمة من حيث سرعة الحركة والعمل على الأرض في المناطق المستهدفة لنظرا لخبرة مؤسسة من الماء حياة في التنفيذ على الأرض.

هذا البروتوكول هو استكمال لمنهج مؤسسة صناع الحياة في عقد شراكات فاعلة مع شركاء معنيين لتحقيق أهدافها التنموية بنطاق واسع يعظم النتيجة والأثر مع مراعاة الاختصاص.

ويؤكد “سعدة” أن هذا التعاون سيضيف لقوة صناع الحياة التنفيذية على الأرض موضحًا أنه تم الاتفاق على أن يكون عنصر المتطوعين من صناع الحياة متواجدا في كافة الأعمال التي سيتم تنفيذها لضمان الحفاظ على النموذج المتبع.

من بين المشروعات التي عملت خلالها صناع الحياة على توفير مياه نظيفة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”؛ إذ أطلقنا حملة “من أجل بيت آدمي” ليكون توفير وصلات مياه نظيفة للأسر المستحقة والتي تعاني الفقر المدقع جزءًا من عملنا.

خلال رحلة عمل استمرت أكثر من عام في سيناء قمنا بحفر وتطهير عدد كبير من الآبار سطحيًا، من بينها على سبيل المثال لا الحصر، بئر قرية الحسنة في العريش، ونعمل على توفير إلى توفير حنفية مياه نظيفة بالقرب من مراكز الكلى في مشروع صحة كليتنا

شاهد أيضاً

مبادرة مصر والسودان ايد واحدة تشارك اهالى السيدة احتفالات رمضان

  كتبت هنا أحمد  شارك أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحدة احتفالية “أفريقيا فى قلب …

السفير البريطاني يشيد بتبني صناع الحياة لجائزة دوق أدنبرة في مصر ” شباب مصري يريد خدمة بلده بطريقة متفردة”

السفير البريطاني: جائزة دوق أدنبرة تدعم المواطنة من خلال الشباب حول العالم كتب محمد عزت  كرمت مؤسسة …

قبلات على اليد ..

‎مها العطار  كنا نشاهد فى فيلم سى السيد أن الأولاد يقبلون يد أبيهم بدون تعليق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: