أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس منظمة الهجرة الدولية : مصر تستضيف فى حاليا 6 ملايين مهاجر يندمجون بنجاح داخل المجتمع المصرى

رئيس منظمة الهجرة الدولية : مصر تستضيف فى حاليا 6 ملايين مهاجر يندمجون بنجاح داخل المجتمع المصرى

كتبت  فاطمة بدوى
قال لوران دى بويك، رئيس المنظمة الدولية للهجرة، أن مصر استقبلت ملايين اللاجئين على مدار التاريخ، مشيرا إلى أنها تستضيف فى الوقت الحالى 6 ملايين مهاجر يندمجون بنجاح داخل المجتمع المصرى.
وأشار دى بويك، خلال مؤتمر صحفى، امس الثلاثاء، بمناسبة تنصيب الفنانين نيللى كريم وآسر ياسين سفيرين للنوايا الحسنة لمنظمة الهجرة الدولية فى مصر، إلى أن المهاجرين فى مصر لا يواجهون تحديات عميقة مثل غيرهم ممن يعيشون بالدول الأخرى، مضيفًا أن مصر بشكل عام بلد مضياف يرحب بالمهاجرين لذا فإن من بين دور كريم وآسر هو الترويج للنموذج المصرى الناجح فى مجال الهجرة.
وروى رئيس المنظمة الدولية للهجرة، قصة استقبال مصر قبل 100 عام تقريبا تلك الأم وطفليها اللذان أصبحا من أعلام الموسيقى والغناء فى مصر والعالم العربى، مشيرا إلى فريد الأطرش واخته اسمهان. لافتًا إلى أنه مثلما استقبلت مصر الملايين فإن الكثير من المصريين استطاعوا النجاح فى الخارج أمثال السير مجدى يعقوب وأحمد زويل وهانى عازر ورامى مالك ومحمد العريان ومحمد صلاح، لافتا إلى دراسة سعودية كشفت عن تأثير الأخير فى مواجهة العنصرية فى بريطانيا.
وتحدث دى بويك، عن خطابات الكراهية والتعصب ضد المهاجرين فى العديد من دول العالم التى يجب مواجهتها، مشددا على ضرورة التعرف على أولئك المهاجرين والتحدث عنهم ومنحهم صوتا. مشيرًا إلى أن 3% من سكان العالم هم من المهاجرين، كما أن المهاجرين ضخوا 3 تريليونات دولار فى الاقتصاديات التى يوجدون بها.
يأتى تنصيب نيللى كريم وآسر ياسين، كسفراء للنوايا الحسنة فى إطار الحملة الوطنية للتوعية بمكافحة الاتجار بالبشر التى تم إطلاقها، يونيو الماضى

شاهد أيضاً

“وزير التخطيط”استلزم المصداقية والثقة والنزاهة والفاعلية فى تنفيذ خطة الإصلاح الإدارى

  كتب خالد محمود أكدت الدكتورة هالة السعيدوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن هذا المركز …

” إنجاز مصر ” تعلن فوز طالب بالجامعة العربية المفتوحة بمصر بالمركز الأول 

  كتبت كريمة عبد الرحيم أعلنت مؤسسة ” إنجاز مصر ” فوز عبدالرحمن بكري الطالب …

المناسترلى : إجراء 6598 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى إلتزامها بمعايير الجودة والمواصفات القياسية

  كتب محمد عزت فى أحدث تقرير حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال النصف …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: