أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / تنصيب آسر ياسين ونيللى كريم سفراء نوايا حسنة للمنظمة الدولية للهجرة

تنصيب آسر ياسين ونيللى كريم سفراء نوايا حسنة للمنظمة الدولية للهجرة

كتبت فاطمة بدوى

عقدت المنظمة الدولية للهجرة في مصر مؤتمراً صحفيا للإعلان عن تنصيب النجمين المصريين نيللي كريم وآسر ياسين كسفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة. من خلال تواجدهم الواسع في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وبصفتهم سفراء النوايا الحسنة، سيساهم النجمان في الدفاع عن حقوق المهاجرين ورفع الوعي حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة ومخاطر الهجرة غير النظامية وتشجيع الهجرة الآمنة  والمنتظمة.
تأسست المنظمة الدولية للهجرة (IOM) عام 1951. امتدت مهام المنظمة من ضمان هجرة إنسانية ومنظمة، لتصبح وكالة الأمم المتحدة الرائدة في العمل مع الحكومات والمجتمع المدني لتعزيز فهم قضايا الهجرة، وتشجيع التنمية الأجتماعية والأقتصادية من خلال الهجرة والحفاظ على الكرامة الإنسانية ومصالح المهاجرين.
تعمل المنظمة الدولية للهجرة من خلال أكثر من 480 مكتبًا وأكثر من 10،000 موظف في أكثر من 150 دولة حول العالم. حالياً عدد الدول الأعضاء بالمنظمة 173 دولة بالأضافة ألى 8 دول أخرى لها صفة مراقب. ظلت مصر دولة مراقبة بالمنظمة الدولية  منذ عام 1974 حتى عام 1991، عندما أكتسبت العضوية الكاملة.
آسر ياسين هو ممثل وكاتب ومنتج سينمائي مصري. هو خريج كلية الهندسة قسم الميكانيكا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصل آسر على العديد من الجوائز المميزة كأفضل ممثل من مهرجان تطوان للسينما المتوسطية في عام 2015 ، ومهرجان مالمو السويدي للسينما العربية في عام 2011، ومهرجان قرطاج السينمائي في عام 2010

شاهد أيضاً

المناسترلى : إجراء 6598 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى إلتزامها بمعايير الجودة والمواصفات القياسية

  كتب محمد عزت فى أحدث تقرير حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال النصف …

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة شهادات البعوث الإسلامية للوافدين

كتب محمد عزت  اعتمد فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الأول …

زيارت رئيس وزراء تنزانيا والوفد المرافق له لآثار الهرم

  كتب خالد محمود زار صباح اليوم منطقة آثار الهرم رئيس وزراء تنزانيا والوفد المرافق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: