أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / السفير اليابان بمصر :بداية عشر سنوات جديدة من النجاح بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)

السفير اليابان بمصر :بداية عشر سنوات جديدة من النجاح بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)

 

كتبت/فاطمة بدوى

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، هي نتاج شراكة بين اليابان ومصر وتتيح للمصريين فرصة التواصل مع أحدث الأبحاث اليابانية أثناء تواجدهم بمصر.

في 1 يوليو، أقامت الجامعة حفل التخرج لأول مرة بحرم الجامعة بمدينة برج العرب، حيث كانت حفلات التخرج السابقة تقام بالقاهرة، وذلك ابتهاجًا بتخرج 9 من طلاب الماجيستير و28 من طلاب الدكتوراه.
مع اقتراب ذكرى مرور عشر سنوات على تأسيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) في عام 2010، هناك تقدم في بناء الحرم الجامعي الجديد، وسيبدأ استخدام الحرم الجامعي الرئيسي المتميز الجديد بدايةً من شهر سبتمبر القادم.
في هذه الزيارة، حضرت افتتاح الحديقة اليابانية ومبنى الرعاية والخدمات الاجتماعية المزود بالمرافق الرياضية والترفيهية والمقام حديثًا ولعبت مع معالي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، مباراة سكواش بملعب السكواش بالجامعة وكان منافساً قوياً جداً لي.
وبالطبع الجامعة غنية أيضاً بأبحاثها العلمية، فتأتي الجامعة في المركز الأول في مصر من حيث عدد الأبحاث العلمية المقدمة من كل أستاذ وباحث.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان والعراق يوقعان مذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز

كتبت فاطمة بدوى في إطار توثيق العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم، وقعت سلطنة عُمان …

السفير الصينى لدى مصر يؤكد عمق العلاقات بين القاهرة وبكين ويصفها بالتاريخية

كتبت  فاطمة بدوى أكد السفير الصيني لدى القاهرة، لياو ليتشيانج، عمق العلاقات المصرية – الصينية …

افتتاح معرض “لاو تزه فى عيون العالم” فى المركز الثقافى الصينى

كتبت  فاطمة بدوى ينظم المركز الثقافى الصينى بالقاهرة، بالتعاون مع الجمعية الدولية للثقافة والملتميديا (CMIA)، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: