الرئيسية / رياضة / الزمالك يستهل مشواره بالكأس بمواجهة سهلة أمام منية سمنود

الزمالك يستهل مشواره بالكأس بمواجهة سهلة أمام منية سمنود

كتب محمد عوض
تغييرات بالجملة في التشكيل الأبيض.. إراحة الأساسيين وعودة البدلاء
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اختبارًا سهلًا أمام فريق منية سمنود، في التاسعة مساء اليوم الخميس في دور الـ32 من بطولة كأس مصر.
ويسعى الفريق الأبيض في لقاء اليوم لمواصلة انتصاراته بعد أن تم تتويجه بطلًا لكأس السوبر المصري السعودي بعد فوزه على الهلال السعودي بثلاثة أهداف لهدفين، كما أنه حقق انتصارًا في الجولة الماضية ضد المقاولون العرب في سبتمبر الماضي، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين لهدف، ليحتل الملكي المركز الأول، برصيد 17 نقطة، بفارق الأهداف عن الإنتاج الحربي مفاجأة الموسم الحالي.
فيما استهل فريق شباب منية سمنود مشواره في كأس مصر بالفوز على نظيره كهرباء دمياط بهدف نظيف، وفي الدور التمهيدي الثاني حقق فوزًا عريضًا على بداوي برباعية نظيفة، ليصعد لمواجهة طلخا، ويفوز عليه بثلاثية مقابل هدف في الدور الثالث التمهيدي، وأخيرًا فاز على شباب الأمير بهدف نظيف صعد به للدور التأهيلي الأخير الذي واجه فيه فاقوس، وألحق به الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
واستعان الزمالك ببعض مدربي القلعة البيضاء لجمع معلومات عن فريق سمنود من خلال تقارير فنية اطلع عليها الجهاز الفني للزمالك.
واستقر جهاز الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، على إجراء غربلة في التشكيل خلال مباراة اليوم من خلال إراحة عدد كبير من العناصر الأساسية والاعتماد على بعض البدلاء ومنحهم الفرصة بعد غيابهم لفترة طويلة.
يأتي على رأس اللاعبين المرشحين للمشاركة عماد السيد، حارس المرمى، بجانب أيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد مدبولي وعبدالله جمعة واستعادتهم مكانهم مرة أخرى، ويفضل جروس حصولهم على فرصتهم لاستعادة الثقة بشكل تدريجي والدخول في أجواء المباريات خلال الفترة المقبلة.
وتبدو فرص بعض اللاعبين الآخرين قوية في الظهور مع الفريق، ومنهم محمد حسن ودونجا، بجانب وجود عمر السعيد في التشكيلة الأساسية، حيث يسعى المدرب السويسري لتجربة أكبر عدد من اللاعبين خلال مواجهة كأس مصر.
فيما كشف حازم إمام، ظهير أيمن الزمالك، عن جاهزيته للمشاركة في تشكيلة فريقه خلال مباراة منية سمنود بعدما شارك في التدريبات الجماعية اليومين الماضيين شكل طبيعي.
وتماثل حازم إمام للشفاء من الإصابة بشد في العضلة الأمامية، والتي أدت إلى غيابه عن المباريات الأخيرة للزمالك لخضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه للمشاركة في مباراة كأس مصر المقبلة.
وحرص السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، على توجيه رسائل مهمة للاعبين قبل المباراة خاصة بعد خسارة الأهلي الأخيرة بالدوري الممتاز أمام الاتحاد السكندري برباعية، حيث حذر جروس اللاعبين من التراخي والاستهانة بالخصم حتى لا يتعرض الفريق للخسارة، كما حدث مع الفريق الأحمر.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

رحلة عبر السرداب ….عرض مسرحي رائع من فريق المسرح بكلية الآداب جامعة طنطا

  كتب جيهان السيسى شهد الأستاذ الدكتور ممدوح المصرى عميد الكلية فى تمام الساعة السادسة …

اترك رد

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com