الرئيسية / الطقس / الأرصاد توجه نصائح للمواطنين وتعلن موعد استقرار الطقس

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين وتعلن موعد استقرار الطقس

أخر الأخبار 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء حالة الطقس السيئ في البلاد، والتي بدأت من الأربعاء الماضي.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، وتكون متكاثرة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار هناك، وأن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على البحر الأحمر.

وقال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لموقع “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، إن الأحوال الجوية سوف تبدأ في الاستقرار بدءًا من يوم الأحد المقبل، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع شيئا فشيئا.

وأضاف عبدالعال، أن استقرار الأحوال الجوية سيكون في إطار أننا في فصل الشتاء، وأن درجات الحرارة سترتفع إلى 17 و18 درجة بعد الاستقرار.

ونصح بتوقف حركة الملاحة البجرية والصيد في هذه الأجواء، وبالحذر في أثناء قيادة السيارات في الطرق السريعة، مؤكدا: “نحن ما زلنا في فصل الشتاء.. وهذه طبيعة هذا الفصل من العام”.

وشدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، وعلى السائقين الحذر من الشبورة المائية التي ستكون كثيفة في فترة الصباح من الفترات المقبلة.

وعن الرياح والعواصف الرملية التي شهدتها مصر في الفترة الماضية، أشار أحمد عبدالعال إلى أن البلاد قد تشهد عواصف رملية وترابية مرة أخرى، وهذا ليس بعيدا في هذه الفترة، مشددا على أن فصل الشتاء يشهد تقلبات جوية كثيرة.

Facebook Comments
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com