الرئيسية / مقالات / ازالة الدعم عن المنتجات البترولية و الطاقة فى مصر

ازالة الدعم عن المنتجات البترولية و الطاقة فى مصر

مايسة احمد محمد ناجية
زميل كلية دفاع وطنى اكاديمية ناصر العسكرية العليا

ونحن مقبلين على شهر يوليو و الذي معه سيتم تطبيق الجزء الاخير من رفع الدعم عن الطاقة و المحروقات ، نجد انفسنا جميعا على مسافة واحدة من المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة في تقبل هذا القرار الذي تاخر كثيرا

وكنت قد تحدثت من قبل عن ازالة الدعم عن المنتجات البترولية فى مصر سواء فى بحث زمالة كلية دفاع وطنى اكاديمية ناصر العسكرية العليا الخاص بى ( جزء امن الطاقة ) و الذى حصلت به على درجة امتياز ، وسواء فى كتاباتى الناتجة عن قراءة و بحث فى هذا المجال .

وكانت معظم او اغلب التوصيات توصي  بتخفيف الدعم عن المنتجات البترولية او ازالتة استنادا إلى أن بعض الدول العربية بالفعل سبقتنا فى ذلك الأمر .

كما أن دعم المنتجات البترولية يستهلك جزء كبير من ميزانية الدولة يمكن الاستفادة به فى مجالات أخرى هامة كالصحة و التعليم و البحث العلمى ، ارى ان الدولة تحت قيادة سيادة الرئيس السيسى عملت كثير من خطوط المترو و التوسع و تجديد وسائل المواصلات الجماعية ( الاتوبيسات . الميكروباصات . المترو . القطارات . النقل النهرى ) . و ذلك لتشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعية ( الأقل تكلفة من استخدام السيارات الخاصة ) يساعد ذلك أفراد الشعب على ( تقليل الزحام ،الوصول الأسرع لوجهاتنا ، تقليل تكلفة نقل الافراد لوجهاتهم )

بعض الأفراد يفكرون خارج الصندوق( فيقوم الزملاء فى نفس العمل و تكون منازلهم قريبة من بعضها ) باستخدام سيارة واحدة مملوكة لاحدهم بتوصيلهم يوميا للعمل و يتم استخدام السيارات الخاصة بالزملاء يوميا بالتناوب كما فى الدول الاوروبية و بعض المناطق فى مصر يستخدمون الدراجات و لها فاءدتان ( اولها الوصول الاسهل للمكان و خاصة إذا كان ليس ببعيد ، ثانيهما رياضة جيدة لصحة الجسم و التخلص من الدهون الضارة )

من شروط صندوق النقد الدولى ازالة الدعم على الطاقة و قد تم ذلك تدريجيا فى مصر و هو الجهة التى اقترضت منه مصر لتحقيق التنمية و النهوض بالاقتصاد و الشعب المصرى .

يمكننا كشعب مصرى اصيل يحب دولتة و رءيسها البطل و كمساعدة منا جميعا فى التنمية ان ننفذ الأفكار السابقة

ارجو التوعية من الوزارات المعنية ( البترول ، الكهرباء ، النقل ، غيرها ) بالجرائد و التلفزيون و اللافتات بالشوارع و فى المدارس و الجامعات و فى السوشيال ميديا.

التوعية بكيفية ترشيد الطاقة و التوعية باستخدام وسائل النقل الجماعي يجب أن نتكاتف جميعا مسؤولين و شعب حتى تنهض بلادنا و تصبح قد الدنيا زى ما قال لنا سيادة الرئيس السيسى

Facebook Comments

شاهد أيضاً

زي القمر

الأديبة الشابة / نهلة الصاوي على ضوء القمر و حيثُ يضلُّ كلُّ ذي بصيرةٍ الإتجاهات …

اترك رد

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com