الرئيسية / رياضة / “أجيري” يضع خطة إسقاط “سوازيلاند” اليوم

“أجيري” يضع خطة إسقاط “سوازيلاند” اليوم

كتب   محمد عوض
رفع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري درجة الاستعداد القصوى داخل معسكر الفراعنة الحالي استعدادا لمواجهتي سوازيلاند المقرر إقامتهما غدا الجمعة و16 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.
واكتملت صفوف منتخب مصر بالمعسكر المغلق المقام بأحد فنادق القاهرة، أمس الأربعاء بانضمام جميع اللاعبين الـ25، بعد وصول على غزال وعمرو طارق وعمرو وردة بالإضافة إلى نجم المنتخب ونادي ليفربول الأنجليزي محمد صلاح.
ويخوض منتخبنا مساء اليوم الخميس مرانه الختامي، والذي سيشهد تنفيذ الجمل الفنية التي تم شرحها خلال المحاضرة بجانب تقليل الحمل البدني، من خلال تدريبات اللياقة البدنية بعدها يخضع الفريق لجلسات استشفاء لتجنب إصابتهم بالإرهاق، ويواصل اللاعبون المصابون وعلى رأسهم مروان محسن، التأهيل الطبي والبدني أملًا في اكتمال جاهزيتهم واللحاق على الأقل بمواجهة الجولة الرابعة.
ويشهد المنتخب بقيادة خافيير أجيرى أزمة فى خط الدفاع وتحديدا البديل لأحمد حجازي، الذى يغيب عن اللقاء للإيقاف، وحصوله على إنذارين.
ويرى “أجيري” أن أقرب اللاعبين لسد مكان “حجازي” هو على غزال، لاعب الوسط المدافع، وأنه أفضل من عمرو طارق فى هذا المركز بجوار باهر المحمدي، وتفضيل الجهاز للدفع بأيمن أشرف، فى مركز الظهير الأيسر، باعتباره أكثر فاعلية هجومية في هذا المركز، إلى جانب وجود أزمة أخرى فى حالة تواجد “أشرف” في مركز المساك هي قصر قامته، مما يتسبب في أزمة بسبب أطوال لاعبي سوازيلاند، على أن يتم الدفع بمحمد النني وطارق حامد في الوسط المدافع فقط، وتغيير خطة اللعب عن المباراة الأولى أمام النيجر التى اعتمد فيها “أجيري” على ثلاثى ارتكاز مع تقدم الننى كوسط مهاجم فى حالة الهجوم للفراعنة.
ويشهد مركز هجوم المنتخب منافسة قوية بين الثنائى مروان محسن (حال جاهزيتة) وأحمد حسن كوكا لقيادة هجوم الفراعنة أمام سوازيلاند، وإن كانت فرص مروان أقوى، وهو ما سيتم حسمه فى مران الفريق اليوم بملعب ايروسبورت.
وعقد أحمد ناجي، مدرب حراس منتخبنا الوطني الأول جلسة ساخنة مع رباعي حراسة عرين الفراعنة محمد الشناوي ومحمود جنش ومحمد عواد ومحمد ابو جبل، علي هامش تدريبات أمس، شدد خلالها على أن الحارس الاساسي ليس حكرا على أحد بل يكون دائما من نصيب الأفضل والـكثر جاهزية خلال التدريبات.
وأشاد “ناجي” بالحراس الاربعة الذين وقع عليهم الاختيار ضمن قائمة مواجهة سوازيلاند مؤكدا أن انضمامهم لصفوف منتخبنا يثبت أنهم الافضل خلال المرحلة الحالية لتولي تلك المسئولية الكبيرة.
وأضاف أن مصر دائما تشتهر بتوليد أعظم حراس مرمي علي مدار التاريخ مشيرا الي ان الفرصة متاحة حاليا امام الرباعي للدخول ضمن قائمة عظماء حراس المرمي في مصر.
وكشف ناجي خلال الجلسة عن اصطحاب ثلاثة حراس فقط خلال مواجهة سوازيلاند الثانية، وهو ما يحتمى على الحراس الأربعة إخراج أفضل امكانيات وقدرات لديهم وعدم اتخاذ ذلك القرار بشكل يؤثر سلبيا ويتسبب في تشتيت تركيزهم بعيدا عن الهدف المنشود.
وعلمت “أخر الاخبار نيوز”، أن حارس الزمالك محمود عبد الرحيم جنش، اقترب من حراسة عرين المنتخب الوطنى، بعد أن أثنى المكسيكى أجيرى وأحمد ناجي، مدرب الحراس على موهبة حارس الزمالك خلال مباريات الأبيض الأخيرة، وقدرته على الزود عن مرمى فريقه بصورة جعلته يدخل بؤرة اهتمامات المدير الفنى للمنتخب، بخلاف رغبة المدير الفنى فى حصول محمد الشناوي، على الراحة الكافية لمباراة العودة أمام نفس الفريق، نتيجة غيابه بسبب الإصابة فى العين قبل مباراة الأهلى الأخيرة بالدورى الممتاز أمام الاتحاد السكندرى.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

رحلة عبر السرداب ….عرض مسرحي رائع من فريق المسرح بكلية الآداب جامعة طنطا

  كتب جيهان السيسى شهد الأستاذ الدكتور ممدوح المصرى عميد الكلية فى تمام الساعة السادسة …

اترك رد

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com